البيانات

بسم الله الرحمن الرحيم

وما الله بغافـل عـما تعـملون

صدق الله العلي العظيم

  أية 85 البقرة

بيان سياسي
حول المشروع الايراني الخبيث بأنشاء مجلس وطني بديل للمجلس الشرعي
 

ايها الشعب العربي الأحوازي الصابر المناضل

ايها المناضلون الأحوازيون في شتى بقاع العالم

يا ابناء امتنا العربية الباسلة

يا احرار العالم

عقد اعضاء المجلس الوطني الاحوازي مشاورات عديدة تخللت عنها دراسة الوضع بشكل دقيق ومراقبة الامر عن كثب والتشاور بها واضعين مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات ، وخرج اعضاء المجلس متفقين على ما جاء بهذا البيان نصا وروحا ، سائلين المولى العلي القدير ان يهدينا جميعا الى الصراط المستقيم والخير والحق واستعادة وطننا الأحواز حرا محررا ودولة عربية مستقلة ذات سيادة  .

يا ابناء الوطن والامة ويا احرار العالم ،،

تتكالب على ثورتنا العربية الأحوازية البطلة مؤامرات خبيثة هدفها النيل من وحدة الصف الاحوازي ؛ أولا بدافع الانانية والتقليد الاعمى الذي لا يدل عن وعي أو ادراك أو حس وطني صادق ، وثانيا ؛ دفعا مأجورا من قبل اعداء الاحواز وشعبنا الابي ؛ مهما كانت تلك الجهات التي تدفع البعض لزعزعة أمن الثورة العربية الأحوازية والحاق الاذى السياسي والتنظيمي ماديا ومعنويا ؛ لكن الشعب الاحوازي يبقى عملاقا مهما كانت الصعاب .

وفي مرحلة من ادق المراحل خطورة في تاريخ ثورتنا الاحوازية يقوم البعض بطرح مبادرات غير مسؤولة هي تقليد مقصود ومأجور هدفه النيل من جبهتنا الداخلية ، فقد استطاع العدو ان يدس عناصره وعملاءه في صفوف بعض التنظيمات الاحوازية التي لم تتخذ معيارا للسرية أو ضبط عمليات التنظيم  والتعبئة اية اهمية ، واستغلت المخابرات الايرانية هذه النقطة ( ضعف التنظيم ) ووظفت هذا الخلل لصالح مشاريعها فدست عملاءها لينفذوا عمليات متقدمة في نخر ذلك التنظيم المفتوح الذي يتبنى عمليات الترويج للمشروع الايراني وسقط بعض قادة ذلك التنظيم من حيث لا يدروا في شباك الاستخبارات الايرانية ، فتخيل بعض اعضاء قيادة الجبهة الديمقراطية الشعبية بعد ان صور لهم العملاء صحة هذا المشروع واهميته للساحة الاحوازية وابتلعوا الطعم ، ولكن  (( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )) 30 سورة الانفال .

لقد اتفقت مصالح اعداء الأحـواز والمجلس الوطني الأحوازي على نقطتين الاولى ان العدو الايراني يخطط  لتفريغ اهمية دور المجلس الوطني للقضية الاحوازية لما لقاه من احترام وتقدير من الشعب الاحوازي ابان الارسال الفضائي التلفزيوني لفضائية الاحواز وجهود الانتفاضات في محاولة بائسة للاستيلاء عليه وجر هذا التشكيل الذي يعتقد البعض في الساحة من الاحوازيين انه هيكل بدون روح ، ولهدف توظيفه خدمة لمصالح العدو .

ثانيا ان مصلحة الجبهة الديمقراطية الشعبية وما يسمى بالجمعية الوطنية لدولة عربستان ، ومن تعاقد معهما ومعضمها اسماء وهمية عبر اجتماعات تآمر واتصالات خيانية مؤخرا ، كان الهدف منها الاستيلاء على المجلس الوطني الاحوازي الشرعي من خلال  تشكيل مجلسا موازيا له ارضاءا لرغباتهم المريضة وحب الذات والاستحواذ ، ومن هنا غذت المخابرات الايرانية هذه الفكرة بتلميعها وتجميلها بعقول المتآمرين لتنفيذ هذا المخطط الايراني الخبيث وحصد النتائج التي هي بكل تأكيد لصالح العدو الايراني ، وايقاع الخسارة في القضية الاحوازية .

مع احترامنا الشديد لكل مبادرة صادقة النوايا تهدف الى لم الشمل الاحوازي ؛ فاننا نأسف على ما طرحه البعض من قيادة الجبهة الديمقراطية الشعبية وهي مبادرة في واقعها مرير بكلمة حق يراد بها باطل .

تعد المبادرة الجديدة لتشكيل مجلس وطني احوازي جديد ( مشروع برلمان احوازي ايراني بالمنفى ! ) من بعض قادة تنظيم الجبهة فهم يدركون جيدا أن هناك مجلسا وطنيا احوازيا قائما تم تشكيله في اوائل الثمانينات قبل أن تكون هناك جبهة ديمقراطية شعبية ( وهي ليست نفس الجبهة الشعبية الاصلية ) ؛ حيث أن تأسيس هذه الجبهة تم حسب ميثاقهم عام 1990 م ، تعد مبادرة لتعبيد الطريق وتمهيد المداخل للعدو في انشاء تركيبة تحاصر الاحوازيين فيها ودفعهم بأتجاهات تخدم مصالح ومشاريع الاحتلال الايراني .

ان اهم اهداف هذه المبادرة الايرانية جر الفصائل الاحوازية الى التناحر وتعميق الخلافات ونشر خلافات جديدة واشعال ساحتنا بها ودفع الجميع الى الانشغال ببعضنا البعـض وترك المواجهة الحقيقية مع العدو الايراني الذي يحتل وطننا وبالتالي زعزعة الثقة بين فصائل الثورة .

يا ابناء شعبنا العربي الاحوازي

انتم تعلمون جيدا أن المجلس الوطني الاحوازي الاصلي هو معكم في الداخل ؛ كما هو قريب منكم في الدول المجاورة لكم وعلى اتصال دائم معكم ؛ كما أنتم على اتصال واحتكاك مباشر معه بل منظوون تحت مظلة مجلسكم المجلس الوطني الاحوازي الشرعي .

اذن لم هذا المجلس الجديد ولم لا تنظوون تحت مظلة المجلس الشرعي ، وأي انتخابات هذه التي تريدون كي تجتمع مجموعة معينة من نفس العشيرة الفوز بالمناصب وهذا همها .

لكن التنظيمات الاحوازية المناضلة بالداخل التي لها مواثيق عهد وشرف موقع عليها رسميا من قبل قادة تلك الفصائل الوطنية الابية الشريفة والمنظوية تحت مظلة المجلس الوطني الاحوازي هي التي ستكون الحكم ، وبالتالي نرجو عدم تشتيت جهود الخيرين من الفصائل التي تعيش في المنفى وتناضل لاسماع صوت شعبنا والغير يخرب هذا الجهد .

كما ان المجلس الوطني الأحوازي الشرعي الذي تأسس عام 1983 يسجل هذه الوقائع كي يحـيلها الى القضاء الاحوازي فيما بعد تحرير الاحواز بأذن الله تعالي وسيحكم القضاء الاحوازي ، وشعبنا العربي الأحوازي على من حاول ويحاول شق صفوف ثورتنا العربية الاحوازية أو الخروج عن مصلحة الاحواز العليا وثوابتها الاساسية بما فيها الاستقلال والتحرير ، وبعدها لن يكون مجالا بين صفوف شعبنا عند الاستقلال الا الخزي والعار ولعنة التاريخ التي لا ترحم .

بناء على ما سبق ان المجلس الوطني الاحوازي رسميا يحمل المسؤولية كاملة عن كل ما ينجم من اضرار بحق القضية الاحوازية الى قيادة الجبهة الديمقراطية الشعبية ومن لف بمعيتهم على هذا المشروع الايراني .

يا احرار الاحـواز في شتى بقاع الارض

انكم امام تحديات خطيره تستوجب منكم التحدي والمقاومة واليقظة ، وفي نفس الوقت انكم امام فرصة تاريخية علينا اقتناصها .

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

عاشت الاحواز حرة عربية

عاش المجلس الوطني الاحوازي

المجـلس الوطني الأحـوازي

1 / 7 / 2006

 

2003-2006 www.ahwaz-parliament.com